وردنا الان ..الاطاحة بالجنرال الاحمر ووزير الدفاع المقدشي وتداعيات خطيرة عقب استقالة مسؤل رفيع في المؤسسة العسكرية تغضب قادة التحالف وتكشف اسباب الفشل في المواجهات مع الحوثيين ( صورة + الاسم )

اليمن الان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقعت مصادر عسكرية رفيعة ان تتم الاطاحة بالجنرال الاحمر نائب رئيس الجمهورية ووزير الدفاع  محمد المقدشي بعد تفشي الفساد في المؤسسة العسكرية بشكل مريع يجعل من تحقيق اي نصر على الميليشيات الحوثية امر شبه مستحيل.
جاء ذلك في اعقاب انتقادات واسعة من داخل المؤسسة العسكرية وليس من خارجها.
وكان  مسؤولا عسكريا رفيعا  في شعبة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع اليمنية  قد فدم أمس الخميس استقالته من منصبه بعد ساعات من توجيهات رئاسية بايقاف رئيس شعبة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف.

ونشر المقدم مانع سليمان رئيس شعبة الحرب النفسية بدائرة التوجيه المعنوي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيان استقالته من منصب رئيس شعبة الحرب النفسية ضمنه عدد من الاسباب.

وقال سليمان أنه قدم استقالته “بعد تراكم القناعة لديه بصوابيتها ، كونه وجد الصورة القيادية والإدارية للجيش التي حلم بها غير متوفرة في القوالب القيادية للجيش ، وقد وجد مسميات تختطفها جيوب لا تخضع لأي أسس سليمة لا في الإدارة أو القيادة” .

وأضاف سليمان ان من الاسباب التي دعته الى تقديم استقالته” تدخل كيانات موازية خارج إطار مؤسسة الجيش في رسم قرارات الجيش” وهو ما “يؤثر سلباً وبشكل رئيس على الأداء الإداري والقيادي للجيش في المعركة”.

وأضاف مانع سليمان سبباً آخر لتقديم استقالته تمثل بقضية “التعامل مع مؤسسة الجيش ووزارة الدفاع كما لو أنها مطارح للنكف القبلي ليس فيه متسع للخطط والاستراتيجيات والدراسات والمتسع المتوفر الوحيد هو للوجاهات التي تصنعها بعض الأحزاب أو تتبناها بعضا من مراكز النفوذ”.

ولفت سليمان إلى أن من اسباب استقالته “تجاهل القيادة العليا للجيش الحالة التي يمر بها أبطال الجيش الوطني ، بل وعدم اكتراث بعضها للتضحيات الجسيمة التي يقدمها صناديد الجمهورية في سبيل إنجاز المعركة”٠

وذكر المقدم سليمان مانع أن من الاسباب التي دعته لتقديم استقالته أيضاً “تنامي وتفشي الفساد داخل مؤسسة الجيش الوطني ومحاولة الكثير من بؤر مراكز النفوذ اتخاذ من مؤسسة الجيش أداة لإعادة بناء المركز وتشييد أحلام الذات” .

وتأتي استقالة رئيس شعبة الحرب النفسية بدائرة التوجيه المعـنوي للقوات المسلحة اليمنية المقدم مانع سليمان بعد ساعات من تقديم رئيس شعبة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف استقالته على الهواء اثناء مداخلة تلفونية له يوم أمس الاربعاء.
وامس الخميس اصدر رئيس الجمهورية توجيهات بايقاف اللواء خصروف عن العمل واحالته للتحقيق على خلفية تصريحات انتقد فيها اداء تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وردنا الان ..الاطاحة بالجنرال الاحمر ووزير الدفاع المقدشي وتداعيات خطيرة عقب استقالة مسؤل رفيع في المؤسسة العسكرية تغضب قادة التحالف وتكشف اسباب الفشل في المواجهات مع الحوثيين ( صورة + الاسم )في شبوة نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من اليمن الان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن الان

0 تعليق